Saturday, November 18, 2006

يا طيبة يا دوا العيانا

يا طيْبَة يا دَوا العِيَانا
اشتقنالِك و الهَوَا نَادَانَا
***
لما سار المركب نَسَاني
سار و الدمعِ ما جفَاني
اخَدُوا قَلبِي مَع جِناني
يا طيبة يا تيمَ الولهان
***
َ قبلتي بيتُ اللهِ .. صابر
علَّنِي يوماً لكِ زائر
يا تُرَى هل تَرانِي نَاظِر
***
للكعبة و تُغمُرني بأمَان
نَبِينَا أغلى أُمْنيَّاتِي
أزورك لو مرة بحياتي
و بجوارك اصلي صلاتي
و اذكر ربي و اتلو القرآنَ
***
بُشراكِ المدينة بشراكِ
بقدوم الهادي يا بُشراكي
فهل لي مأوى في حماكي
أتملا فالنورُ سبانا
نورُكم سَبَانَا
***
يا طيْبَة يا دَوا العِيَانا
اشتقنالِك و الهَوَا نَادَانَا
***

17 سنة !!

الشيخ حمزة أسلم و هو عنده 17 سنة و سافر للحجاز و اليمن و درس على يد كبار العلماء .
انا عندي 20 سنة باكتشف كل يوم اني مش عارف حاجة عن ديني .. بس الحمد لله درست على يد صلاح مدكور و د. سوزان القلليني

Friday, November 17, 2006

Altin Hizma أغنية تركية من كركوك

من كركوك كردستان العراق


عاشق يضطر للرحيل من أرضه فينادي حبيبته للقاء الأخير بينهما
و يتذكر الأيام الخوالي التي قضاها في هذه الأرض
لقد ولت أفضل لياليه
و لكن أفضل يوم على الاطلاق يوم أن رآها
لكنه مضطر للسفر لمسافة بعيدة
لا يدري متى يعود
و لا يجزم هل سيراها ثانية أم لا
آلتن هيزما " من تراث التركمان العراقيون


هي أغنية " آلتن هيزما " من تراث التركمان العراقيون
للتحميل أدخــل هنـــا




“The golden nose stud is mild
O Beautiful, come and let’s meet
I am going far away
I have seen days, better days
But the happiest day is when I see you”



It is a simple, yet powerful tune, and the lyrics talk about a lover’s desire to meet his loved one for the last time before he departs for a distant voyage. You are kept wondering if he can ever come back. It is the most cheerful farewell song I have ever listened to, and that makes it so sad.
To download the song
For original turkish lyrics: http://www.turkuler.com/sozler/sozler/a27.asp

Saturday, November 11, 2006

تعذيب معتمرة مصرية على يد السلطات السعودية



- لماذا صمتت وزارة الخارجية وصحافتنا القومية على سجن وتعذيب المواطنة هدى عجمى ولم تتحرك منذ شهر كامل !!


- الوحيد الذى نطق وسط كتابنا هو وياللمفارقة الدكتور / عبد العظيم رمضان .


- نطالب بنزع الإشراف السعودى عن المقدسات بعد أن أهين بداخلها المسلمين .. ما رأى علماء الدين فى شرعية هذا المطلب ؟


بقلم د. رفعت سيد أحمد


* مع نشر هذا المقال ، يكون قد مر قرابة الشهر على واقعة تعذيب وسجن المواطنة المصرية (هدى محمود محمد عجمى) على أيدى السلطات السعودية فى انتهاك واضح لحقوق الانسان، وحتى اليوم ، لم تتحرك وزارة الخارجية المصرية ، كعادتها ، وصمت وزير خارجيتها وهو المعروف عنه الكلام (عمال على بطال) وفى أية مناسبة ، ودائماً يعلو صوته الناعم الهادىء فى القضايا التى لا تستحق ، فإذا به اليوم يصمت ولا يتحرك ، وتصمت حكومته ، وتصمت صحافتنا القومية بل والمستقلة والحزبية فى أغلبها ، فهل وصل الحال بالنفط السعودى إلى هذه الدرجة من اعطاب الضمير السياسى للمسئولين والضمير الصحفى للاعلاميين فتعطل كلُ عن وظيفته وبات خائناًَ لأمانة المسئولية وأمانة الكلمة ؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلماذا صمتوا عن هذه القضية الخطيرة والتى تكررت عدة مرات خلال السنوات الماضية دون مواجهة جادة تليق بمكانة وقيمة مصر وصحافتها ووزارة خارجيتها وحكومتها التى تدعى أنها جاءت لتحمى هذا الشعب المصرى فى داخل البلاد وخارجها ؟ .


ولنعدد إلى القصة .. والتى تجرأت صحيفة واحدة هى (المصرى اليوم) على نشرها يوم 30/10/2006 وفى الصفحة الأولى ، والطريف أن الوحيد الذى عقب عليها منتقداً أيضاً صمت وزارة الخارجية المصرية هو د. عبد العظيم رمضان فى مقاله بصحيفة الجمهورية يوم (1/11/2006) .

تقول القصة وباختصار (احتجزت السلطات السعودية معتمرة مصرية فى أحد أقسام الشرطة فى مكة وسط 40 سيدة فى زنزانة ضيقة تملؤها الفئران، قبل أن تطلق سراحها بعد 9 أيام من الاحتجاز ، بسبب مشادة حدثت بينها وبين سيدة سعودية بجوار الكعبة، انحازت خلالها الشرطة للمرأة السعودية ، ووجهت للمعتمرة المصرية تهمة التسول !! تقول المعتمرة وتدعى هدى محمود محمد عجمى " 62 سنة " من الاسكندرية : أتطلع كل عام بشوق لزيارة بيت الله الحرام ، وهذا العام بعد أن قضيت مناسك العمرة ، واستقر بى الحال بمكة توجهت للصلاة أمام الكعبة ، ففوجئت بإحدى السعوديات تزيح سجادة الصلاة الخاصة بزميلتى لتجلس مكانها ، فأخبرتها أنها على وشك الوصول ، فثارت فى وجهى ، وأخذت تسب المصريين وعندما رفضت أسلوبها ، توعدتنى وتوجهت إلى إحدى المشرفات داخل الحرم، وجاءت المشرفة وطلبت منى التوجه معها لأحد أفراد الشرطة بالحرم ، وتم احتجازى بغرفة صغيرة لمدة نصف ساعة قرب باب الصفا ، وتفتيشى ذاتياً ، وبعد أوقات عصيبة ، جاءت سيارة كبيرة للترحيلات بها صندوق حديدى كالزنزانة ، وضعنا بداخله بطريقة غير آدمية وقام أحد أفراد الشرطة بسبنا بأبشع الألفاظ ، ووصلنا إلى ما يسمونه الحجز المركزى بجدة .وتتابع السيدة : مرت الأيام الـ 8 التى تم احتجازى فيها كأنها دهر ، حيث كانت الفئران تسير على جسدى ، انهارت قواى لعدم استطاعتى النوم ، وأكدت هدى أنها لن تترك حقها يضيع وسترفع دعاوى قضائية على جميع المسئولين عن الإهانة التى لحقت بها فى السعودية) انتهى الخبر المنشور فى الصفحة الأولى من (المصرى اليوم) !!.


* والآن .. وبعد نشر هذه القصة / الفضيحة دعونا نسأل عدة أسئلة مؤملين أن نجد اجابة عليها ممن امتلأ فمهم نفطاً بدلاً من الماء :أولاً : ألا يوجد لمصر سفير محترم فى السعودية مهمته متابعة مثل تلك القضايا وحماية أبناء وطنه هناك سفير من المفترض ألا يتواطأ بالصمت أو بالتآمر المباشر (كما حدث منذ سنوات مع الطفل المصرى الذى اغتصب فى تلك البلاد التى تدعى حماية الحرمين !!) .. ترى أين هذا السفير وماذا فعل لعشرات الحالات التى وقفت على باب سفارته تشكو له الظلم والإهانة وضياع الحقوق، هل دوره هو مجرد التشريفات والتخديم على الأمراء وإعداد حفلات الاستقبال ؟ ماذا فعل هذا السفير فى هذه القضية تحديداً ؟ وإذا لم يكن قد فعل شيئاً وصمت مثل وزير خارجيته صاحب الصوت الناعم ، فهل يجوز سياسياً أن يستمر فى منصبه وهو لم يكن أميناً على شروط بقائه فيه ؟! .


ثانياً : أين صحافتنا واعلامنا المرئى والمسموع (الرسمى وغير الرسمى) من هذه الفضيحة، لماذا صمت ولم تنطق سوى صحيفة واحدة (المصرى اليوم) وكاتب واحد (عبد العظيم رمضان) أين ذهب قلم ولسان كل من أسامة سرايا وممتاز القط ، وعبد الله كمال (والأخير مشهور عنه الكلام فى كل شىء وفى أى وقت دفاعاً عن لجنة السياسات وابن الرئيس ، أفلم يهز ضميره المهنى هذه الواقعة ؟ ألم يتألم (قلب) رفاقه رؤساء التحرير المعينون بدون وجه حق مهنى فى مناصبهم لهذه السيدة التى ضربت وأهينت وعذبت .. ألم يروا فيها (مصر) وقد تم اهانتها أم أن مصر هى فقط الرئيس وابنه !!


.ثالثاً : أين منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية والتى صدعت رؤوسنا فى الحديث عن هذه (الحقوق) ، لماذا صمتت هى أيضاً ترى هل طالها (النفط) و(الأمراء) فسدوها ؟ هل لأن تلك السيدة المصرية الفقيرة لا تقف خلفها مؤسسات التمويل الأجنبى (فورد – هانززايدل – فرديرش ايبرت – وكالة التنمية الدولية – الفيدرالية الأوربية لحقوق الانسان – هيئة المعونة الأمريكية وغيرها) وأين المجلس المصرى لحقوق الانسان .. لماذا صمت أبو المجد وأبو سعدة وبهى الدين حسن وغيرهم من دعاة (حقوق الانسان) هل ينتظرون أن تذهب قناة (الجزيرة) أولاً لتصوير الواقعة فيذهبون إلى هناك فى نفس التوقيت حتى يضمنوا أن يظهروا على الشاشات الفضائية ويلقوا بـ (ببوقين حلوين) وبذلك يكونون قد أدوا الأمانة المطلوبة منهم !! .


رابعاً : أين علماء الأزهر والإسلام ليدلوا بدلوهم فى هذا الانتهاك الصارخ لحقوق (انسانة) مسلمة مصرية ، ما هو رأى الإسلام فى هذا ؟ وهل يجوز شرعاً أن يتولى امرة الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة مثل هؤلاء الذين ينتهكون حقوق الانسان المسلم ؟ ألا تفجر هذه الفضيحة مجدداً قضية حتمية استقلال هذه المقدسات بعيداً عن هيمنة أولئك المسئولين الذين لا يراعون للمسلمات إلاً ولا ذمة .. ما رأى علماء الإسلام فى ذلك ؟


* أخيراً ..إن القضية خطيرة .. والصمت عليها أخطر ، ولا نبالغ إذا وصفنا هذا بأنه خيانة أخلاقية وسياسية ؛ وإذا لم يتحرك الاعلام المصرى والعربى الشريف لفضح ما جرى ، فإنه حتماً سيتكرر ، وساعتها لا ينبغى ألا نلم أحد ، بل نلم أنفسنا ، وعندما نقبل ممن يفترض فيهم حماية ورعاية مقدسات المسلمين مثل هذا السلوك فى الاعتداء على حرمات المسلمات مثلما جرى مع هذه السيدة المصرية ، فإن أهليتهم فى رعاية وحماية تلك المقدسات تكون موضع شك .. ومن يدعى غير ذلك فهو – مع كامل الاحترام – اما منافق أو يمتلأ ضميره بعد فمه ، بالنفط ، فأخرسه عن قول الحق . ولا حول ولا قوة إلا بالله .

Friday, November 10, 2006

المكتبة الموسيقية لعمر فاروق


عمر فاروق



سحر الشرق ، التحليق في عوالم الخيال ، رومانسية علاء
الدين و الأميرة الحالمة ، أحوال التصوف و العشق الإلهي


كلها معاني و صور ستشعرون بها فور سماعكم لموسيقى عمر فاروق
مكتبتنا النهاردة لأحد أهم موسيقيي الشرق



هو عمر فاروق تركي الجنسية تشبع بالموسيقى المولوية و رقصات الدراويش


 

Omar Faruk Tekbilek




مقطوعاته الموسيقية في غاية السحر و بدأوا استخدامها في الاعمال الدرامية و الاعلانات بالوطن العربي مؤخرا ، مثال :
إعلان شيكولاتة جلاكسي الاخير ، لذلك ربما قد تكونوا سمعتم مقتطفات منها

اليوم نبدأ مكتبته بأشهر مقطوعتين الأولى بعنوان


أحبك
wub.gif و الثانية بعنوان ودقائق الحب الأخيرة wub.gif

Wednesday, November 01, 2006

حوار العربية مع الحبيب علي الجفري



الحبيب علي الجفري


دبي - فراج اسماعيل -
العربية دوت نت


كشف الداعية اليمني المعروف الحبيب علي الجفري لأول مرة أن السلطات المصرية منعته من دخول مصر للصلاة في الأزهر وزيارة مسجد الإمام الحسين عندما مر بمطار القاهرة "ترانزيت" ومكث به عدة ساعات في طريقه إلى شمال أفريقيا.


وقال في حوار مطول مع"العربية.نت" إن اسمه مدرج في قوائم الممنوعين من الدخول، وأنه لم يقم بأي محاولة لرفعه رغم الحنين الذي يراوده لرؤية مصر وأهلها. وكشف تفاصيل ابعاده والطريقة التي أبعد بها، وعلاقته بأوساط المثقفين فيها، ونفى أن يكون قد حصر نفسه في الشريحة النخبوية قائلا إنه حاضر أيضا في الأماكن العامة والشعبية وفي قرى الصعيد.


وتحدث عن أسباب بروزه السريع، ورد عن ما يتردد حول ثرائه الكبير ومصادر تلك
الثروة، وسبل الانفاق على رحلاته الدعوية الكثيرة. كما تناول علاقاته بالفنانين في
مصر، ولماذا اتهم بأنه حاول تخريب الفن المصري.


وتناول في حواره مع "العربية.نت" تأثير والده السياسي اليمني المعارض عبد الرحمن
الجفري نائب رئيس اليمن الجنوبي السابق على عمله الدعوي، متحدثا عن سبعة أيام قضاها
في سجن الأمن السياسي باليمن.


كما رد على أسئلة حول شرائط منسوبة له على الانترنت ينتقدها السلفيون بشدة،
وأقواله عن اغاثة روح الرسول وأوراح الأولياء لمن يستغيث بهم، وإمكانية خروج الجسد
من قبره، وعن العلاقة بين المتصوفة والشيعة.


وفي جانب آخر تحدث عن أسباب صدور تنويه سريع يؤكد أن الرسالة المفتوحة التي
وجهها مع نخبة من المراجع والدعاة والعلماء المسلمين لبابا الفاتيكان بندكت السادس
عشر لم تكن قبولا لاعتذار منه.


كما ذكر أن هذه الرسالة المفتوحة قد لقيت تأييدا من عدد من علماء سوريا
والسعودية والإمارات والبحرين وغيرها من الدول مع تأييد واحد وعشرين استاذا للشريعة
في جامعات المغرب.


وكانت الرسالة التي وجهها 38 عالما في مقدمتهم مفتي مصر د. علي جمعة ومفتي سورياوعدد من مفتيي المسلمين والعلامة د. محمد سعيد البوطي والعلامة د. عبد الله بن بيهوالحبيب علي زين العابدين الجفري، تدور حول المحاضرة التي القاها البابا في جامعة رجنسبورغ في المانيا بتاريخ 12-9-2006 واقتبس فيها كلاما للامبراطور مانويل الثاني باليولوجوس قاله خلال مناظرة مع رجل فارسي مثقف بشأن الإسلام كبداية لخطابه حول العلاقة بين العقل والإيمان، وهو الاقتباس الذي ظهر كأنه يلقى تعضيدا من البابا مما أثار ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي.


وبعد أن اعتبرت بعض وسائل الإعلام هذه الرسالة كأنها قبول من هؤلاء النخبة لاعتذار البابا، صدر تنويه سريع من الحبيب علي زين العابدين الجفري نشره على موقعهعلى الإنترنت يؤكد فيه أنه لم يرد ولم يتم التطرق في الرسالة المفتوحة إلى قبول
اعتذار البابا من قبل العلماء أبدا.

لقراءة الحوار الشيق مع الحبيب علي الجفري كاملا اضغط على الرابط التالي

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/19/28400.htm

اعمل خير .. و مش هيترمي في البحر


سلام عليكم
كل سنة و انتم طيبين .. عيد سعيد ان شاء الله ، و يا رب ما تكونوش كترتوا من الكعك و البسكويت عشان السمنة
النهاردة معايا دليل الجمعيات الخيرية بمصر
للتبرع و عمل الخير ، أو المساعدة بالعمل التطوعي و التعاون مع الجمعيات دي
و تقبل الله منا و منكم
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : اليد العليا خير و أحب إلى الله من اليد السفلى . صدق سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم
و جزاكم الله كل خير
ملحوظة : لو مش متيسر معاك المساعدة المادية للجمعيات دية أو الوقت للعمل التطوعي
ممكن تنشر الرسالة دي بين اصحابك على الميل وفي المجموعات البريدية
فالدال على الخير كفاعله
السلام عليكم

قمر 14



بنتوتة مش عارفها و لا تقربلي لكن دايما حاطط صورتها على الماسنجر عندي

بسم الله ما شاء الله

الصورة تقريبا اتاخدت ليها في لحظة مفاجأة و هي مشغولة بشرب العصير ، لذلك ظاهر في عينيها مزيج من الدهشة و الضيق من سوء التوقيت

بعيدا عن أي فلسفة .. بجد براءة الأطفال جمال لا يضاهى ، فسبحان الخلاق العظيم


Mp3 Quran مكتبة صوتية لـ 16 مقريء



ساعات كتير بتلاقي موقع عالنت و تحس انك لقيت كنز
فعلا سبحان الله محدش عارف من غير النت كنا هنبقى عاملين ازاي
و لا مقدار النشوة و السعادة لما تحس انك وجدت موقع فيه ياقوت و دهب و مرجان و ببلاش
بالضبط كإنها مغارة علي بابا
ده اللي حسيته لما شفت الموقع الجديد ده
اسمه Mp3 Qur'an
الموقع بيقدم نفسه انه لا يتبع أي طائفة أو جماعة أو مذهب و لا يخدم أي منها بشكل خاص ، و لكن كل هدفه الأساسي هو نشر القرآن الكريم
حول العالم من خلال ملفات الام بي ثري mp3
رابط الموقع سهل
http://www.mp3quran.net
عليه حاليا 16 مكتبة مكتبة صوتية مسجلة للقرآن بأصوات مشايخ مختلفين مرتبين أبجدياً
يا ريت لو عجبكم الموقع و ده إن شاء الله أكيد تنشروه في رسايل بريدية
و لأصحاب المواقع يا ريت لو يحطوا اعلان ليه في موقعهم الخاص







؛ تحياتي لكم جميعا و السلام عليكم و رحمة الله


عجبي و عجبك

أول يوم حقيقي في عالم المدونات ، بفكرة بسيطة إننا نتشارك كلنا في الحاجات اللي بتعجبنا
interists
سواء كانت مقطوعات موسيقية ، مقالات ، رسوم ، موقع ، فكرة ، مقولة أو حكمة
مدونة بسيطة جداً
و مفتوحة للجميع للمشاركة
؛ تحياتي و نبتدي التدوين
الفقير إلى الله شادي أحمد25 رمضان05:35 ص