Friday, December 15, 2006

هدية للوهابية .. مذكرات مستر همفر

شبه الجزيرة العربية المحتلة


أخيراً على الإنترنت ظهر الكتاب النادر مذكرات مستر همفر (( جاسوس المخابرات البريطانية في الجزيرة العربية )) ، أهمية المذكرات تعود لاحتوائها على تفاصيل تجنيد همفر - الذي ادعى الدخول إلى الإسلام و التسمي باسم محمد - لمحمد بن عبد الوهاب ( شيخ الحركة الوهابية ) و لمحمد آل سعود ( مؤسس المملكة السعودية الأولى ) ، و كيف جمعهما ببعض ، لتتلاقى مصالح الثلاثة و يتعاونوا على تحقيق أهدافهم المختلفة .. فكانت بغية ابن عبد الوهاب السلطة الدينية المطلقة ( و التي تقترب من النبوة بعد أن حاول الإنتقاص من قدر و أهمية النبي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بعد انتقاله للرفيق الأعلى ) و السلطة السياسية لآل سعود كبديل لوضعهم المزري كقطاع طريق في صحراء نجد بعد أن دخلوا الإسلام و ليس لهم أصل و لا نسب معروف في وسط مجتمع قبلي .
و كان أكثرهم إخلاصاً لهدفه هو همفر البريطاني الذي أراد أن يخدم المشروع الاستعماري بالقضاء على أسس العقيدة المحمدية و استبدالها بدعوة جديدة غريبة عن التوحيد ، و المحافظة على استمرار هذه الدعوة بإقامة دولة ترعاها و تنشأ على أسسها.
و بظهور المشروع الصهيوني بعد ذلك كانت الدعوة الوهابية ( عقيدة دينية و فكر سياسي ) طبق من ذهب لعصابات اليهود في الأرض المقدسة لينعقوا بها : " محمد مات .. مات " ، و يسلبوا القدس و ينتهكوا العرض مطمئنين النفس أن المسلمين قد سقطوا يوم أن أسقطوا عقيدة سيدنا محمد بن عبد الله عليه صلوات الله ، و استبدلوها بعقيدة محمد بن عبد الوهاب ، و لا حول و لا قوة إلا بالله .
أقدم لكم هذه الوثيقة و أدعوكم للتمعن فيها ومن ثم إعادة قراءة التاريخ للفهم و المناقشة

للتحميل أضغط هنا

6 comments:

Anonymous said...

ازيك يا شادي اول مرة اشوف صفحتك و بالصدفة و زعلانة انك مش قايلي تقديمك للمذكرات مثير جدا لاني اقراه هاقراه و اقولك رايي
ريهام عادل

ola salem said...

الكتاب جامد يا شادى واستمتعت بيه جدا
شكرا يا أخى

شادي أحمد said...

العفو يا أخية
بس ايه ده !! حملتيه ازاي و السيرفر واقع اصلا ؟
;)

ola salem said...

انا محملاه قبل ما يقع يا استاذى وبعدين عيب عليك هو انا هغلب؟
عالعموم انا هبطل ابث محطتى لفترة زمنية قد تكون طويلة نسبيا وهوقف كل أعمالى لمدة شهر تقريبا عشان الصراع النفسى والامتحانات بقى دعواتك يا كبيرنا

شادي أحمد said...

الله يعينكوا جميعاً يا علا . الواحد ما صدق خلص من الامتحانات .. عقبالكم بس تخلصوا على حال أفضل مننا
مش احباط .. لكن دعاء صادق و الله

Unknown said...


thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة